مقاطع فيديو التجارة الإلكترونية – الفوائد والتحسين – أفضل الممارسات

0
177

لفترة طويلة ، امتنع تجار التجزئة عن إضافة محتوى فيديو على مواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بهم. كان هذا التأخير بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج والاستضافة ، وقنوات التوزيع والتسويق غير الكفؤة ، وقلة فرص التحسين. بشكل عام ، لم يكن هناك عائد استثمار واضح للاستثمار. اليوم ، أدى التقدم التكنولوجي إلى إزالة معظم هذه الحواجز. عرض حوالي 68٪ من أفضل 50 بائعي تجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة نوعًا من محتوى الفيديو على مواقعهم في عام 2009 (eMarketer). يتزايد هذا الرقم بسرعة حيث أصبحت إضافة محتوى الفيديو الآن افلام ثاني أعلى أولوية لبائعي التجزئة متعددي القنوات. وفقًا لدراسة حديثة أجرتها Forrester Research ، من المرجح أن تنشئ مقاطع الفيديو ترتيبًا للصفحة الأولى أكثر بـ 53 مرة من تقنيات تحسين محركات البحث التقليدية.

لنلقِ نظرة أولاً على بعض مزايا إضافة محتوى الفيديو إلى موقع البيع بالتجزئة:
تسويق أفضل
· عرض أفضل للمنتجات
· جاذبية بصرية
· مشاركة المتسوقين
· الوقت الذي يقضيه في الموقع
المزيد من حركة المرور
محرك البحث الأمثل
· أداة تسويق فعالة
المزيد من المبيعات
· تحسين معدلات التحويل
· انخفاض التخلي عن عربة التسوق
· زيادة متوسط حجم الطلب
زيادة رضا العملاء
انخفاض معدلات العائد
· انخفاض تكاليف الدعم

بالطبع ، لا يستطيع كل بائع تجزئة تحقيق كل هذه الفوائد. ولكن ، لا ينبغي أن يكون من الصعب إنجاز مجموعة فرعية على الأقل. رغم ذلك ، فإن مجرد إضافة محتوى الفيديو لا يؤدي إلى النتائج المرجوة. مثل تحسين محركات البحث وأساليب التسويق الأخرى ، تتطلب برامج الفيديو تخطيطًا وموارد مخصصة قادرة على إنشاء محتوى الفيديو وتحسينه. فيما يلي بعض العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند إضافة محتوى فيديو إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك:

قاعدة 80-20 (أو أي قاعدة تناسبك)
كل بائع تجزئة لديه نسبة معينة من المنتجات الأفضل أداءً. يجب عليك وضع مقاطع الفيديو أولاً على صفحات المنتجات هذه التي تقود معظم مبيعاتك. هذا يحد من مقدار الجهد الذي تحتاجه ويزيد عائد الاستثمار.

المحتوى الذي يربط
كما هو الحال مع أي نوع من أنواع التسويق ، من الضروري أن تفهم ما الذي يحفز المتسوقين. من أفضل الأشياء المتعلقة بالفيديو أنه يتيح الاتصال العاطفي. تريد الترويج لنفسك كعمل تجاري ودود وجدير بالثقة. لا تحاول ببساطة إرسال رسائل تسويقية. بدلاً من ذلك ، أضف بعض القيمة الترفيهية وحاول التواصل مع عملائك.

يجب أن تكون مقاطع الفيديو قصيرة
فترة انتباه المتسوقين عبر الإنترنت قصيرة جدًا. يجب عمل مقاطع الفيديو وفقًا لذلك. اعتمادًا على المنتج ، يمكن أن يتراوح طول الفيديو من 15 ثانية إلى 5 دقائق. لكن أي شيء يتجاوز ذلك يضيع جهدًا. أذكر 5 دقائق لأن بعض مقاطع الفيديو يمكن أن تتجاوز المنتجات إلى معلومات الاستخدام الفعلي والتعلم والحقائق الأخرى.

أضف نصًا
لا تعتمد كليًا على الصوت! أنت بحاجة إلى نص إعلامي يمكن للمتسوقين قراءته أثناء مشاهدة الفيديو. قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن هناك مستخدمين يشاهدون الفيديو بدون صوت.